مــنــتــديــات عـــاشـــق ولـــهـــان


    جمال الصين

    شاطر
    avatar
    MДGỊčổ
    المدير العام

    عدد النقاط : 40007

    جديد جمال الصين

    مُساهمة من طرف MДGỊčổ في الأربعاء 12 أغسطس 2009, 5:04 pm

    جمهورية الصين الشعبية" (بالـصينية: 中华人民共和国 = تشونغخوا رنمين كونغخيكوو) أو "الصين" اختصاراً (中国 = تشونغكوو = مملكة الوسط)، بلد في آسيا، هي الثالث من حيث المساحة في العالم بعد روسيا و كندا. تشترك الصين في حدودها مع 14 دولة : أفغانستان، بوتان، ميانمار، الهند، كازاخستان، قرغيزستان، لاوس، منغوليا، النيبال، كوريا الشمالية، باكستان، روسيا، طاجكستان و فييتنام. بعدد سكان أكثر من 1،250،000،000 نسمة، تعتبر الصين البلد الأكثر سكاناً في العالم اليوم.

    تعتبر جزيرة تايوان من طرف "جمهورية الصين الشعبية" جزءا من البلاد الصينية، و تشهد العلاقة بين تايوان و الصين شدا و جذبا، إلا أن الاتجاه العام يسير نحو مزيد من التكامل الإقتصادي و التواصل الشعبي في أفق الوصول إلى حل متفق عليه.

    تقع جمهورية الصين الشعبية في الجزء الشرقي من قارة آسيا، وعلى الساحل الغربي من المحيط الهادي. تبلغ مساحتها 6ر9 مليون كيلومتر مربع، و هي بذلك ثالث بلدان العالم مساحة.

    تبدأ حدود الصين في أقصي الشمال من الخط المركزي لنهر هيلونغ شمال بلدة موخه (خط عرض 30ر53 درجة شمالا)، أما حدودها في أقصي الجنوب فهي حيد تسنغمو البحري من طرف جزر نانشا الجنوبي (خط عرض 4 درجات شمالا)، وتمتد أكثر من 49 درجة من خط العرض. في الشرق تمتد من ملتقى نهر هيلونغ ونهر ووسولي (خط طول 135،5 درجة شرقا)، وأقصاها في الغرب هي هضبة البامير (خط طول 73،40 درجة شرقا)، وتمتد أكثر من 60 درجة من خط الطول. والمسافة من كل الجنوب إلى الشمال ومن الشرق إلى الغرب أكثر من 5000 كيلومتر.

    تمتد حدود الصين البرية 800ر22 كيلومتر، ويبلغ طول سواحل الصين حوالي 18 ألف كيلومتر. أراضي سواحلها منبسطة وعلى هذه السواحل موانئ ممتازة كثيرة ومعظمها مفتوح طول السنة. يحيط بالبر الصيني بحر بوهاي والبحر الأصفر وبحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي في الشرق والجنوب. وتبلغ المساحة البحرية الصينية 73ر4 مليون كيلومتر مربع. وبحر بوهاي هو بحر داخلي صيني، أما البحر الأصفر وبحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي فهي على أطراف المحيط الهادي.

    وتتناثر في مناطق الصين البحرية 5400 جزيرة، أكبرها جزيرة تايوان ومساحتها 36 ألف كيلومتر مربع. وتليها جزيرة هاينان ومساحتها 34 ألف كيلومتر مربع. وتقع جزيرة دياويوي وجزيرة تشيوي شمال جزيرة تايوان الشرقي في أقصى شرق الصين. وينتشر على بحر الصين الجنوبي عدد كبير من الجزر الكبيرة والصغيرة والحيود البحرية والجزر الرملية يطلق عليها جزر بحر الصين الجنوبي، وهي مجموعة جزر تقع في أقصى جنوب الصين وتعرف حسب اختلاف مواقعها بجزر دونغشا وجزر شيشا وجزر تشونغشا وجزر نانشا.



    الصور...

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





    الـقـانـُـون لا يَـحمِـي { الـمـغـفّـليـن } ، و الـحُـب لا يَـحمِــي { الـمُـخـلِصيـن } ..

    لـذلـِك لا أعجَـب عـنـدمـَـا أرى خـَائِـنــي الـحُــب هـُـم مَـن يَـعـيـشُـون أسـعَـد قِـصَــص الهَـــوى ..

    ومـخـلِـصـينـهُ هُــم مـَـن يـَعـيشـُـون أتــعَــســهَا ...!!!





    avatar
    السكر
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد النقاط : 38843

    جديد السكر

    مُساهمة من طرف السكر في الثلاثاء 17 أغسطس 2010, 2:28 am

    تسلم
    avatar
    snow white
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد النقاط : 33841

    جديد رد: جمال الصين

    مُساهمة من طرف snow white في الثلاثاء 07 سبتمبر 2010, 5:06 am

    جميل يا ميدو
    avatar
    السكر
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد النقاط : 38843

    جديد رد: جمال الصين

    مُساهمة من طرف السكر في الإثنين 13 سبتمبر 2010, 8:12 pm

    بس اسمها ايه صين مش تيوان

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 21 يناير 2019, 7:14 pm