مــنــتــديــات عـــاشـــق ولـــهـــان


    السياحه في مصر

    شاطر
    avatar
    ميدو العاشق
    عضو مطرود
    عضو مطرود

    عدد النقاط : 33466

    جديد السياحه في مصر

    مُساهمة من طرف ميدو العاشق في الثلاثاء 29 ديسمبر 2009, 4:02 pm

    السياحه في مصر




    تعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل القومي في مصر، كما أن الشعب
    المصري معتاد على وجود السياح بين ظهرانيهم منذ القدم. وتتميز مصر بوفرة في المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، بسبب وفرة المعابد و الأثار الفرعونية التي تمت العناية بها و استثمارها للجذب السياحي ، كما تتوفر البنية التحتية السياحية والتي تشمل فنادق الخمس نجوم والقرى السياحية و شركات السياحة و مكاتب الطيران ، و يعتبر التكدس السياحي بشكل عام في القاهرة و الإسكندرية ومحافظة البحر الأحمر ، الغردقة و سيناء و خصوصاً جنوب سيناء في شرم الشيخ ودهب و نويبع حيث الرياضات كرياضة الغطس التي تجذب السياح من شتي أنحاء العالم وعلى الأخص من ألمانيا و إيطاليا من محبي هذا النوع من الرياضات ، حيث أن مصر تتميز باحتوائها علي الالشعاب المرجانية النادرة في البحر الأحمر و أنواع الأسماك التي من أجلها تقام مهرجانات و مسابقات الصيد باليخوت والتي يأتي إليها محبي الصيد من المصريين و الأجانب .

    * كما تعد مصر من أبرز الدول السياحية في العالم حيث بلغ عدد السياح الزائرين لمصر أكثر من 9.79 مليون سائح في 2007 م.كما أن مصر احتلت المرتبة 58 عالمياً من بين 124 دولة في مؤشر تنافسية السياحة.
    :تعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل القومي في مصر، كما أن الشعب المصري معتاد على وجود السياح بين ظهرانيهم منذ القدم. وتتميز مصر بوفرة في المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، بسبب وفرة المعابد و الأثار الفرعونية التي تمت العناية بها و استثمارها للجذب السياحي ، كما تتوفر البنية التحتية السياحية والتي تشمل فنادق الخمس نجوم والقرى السياحية و شركات السياحة و مكاتب الطيران ، و يعتبر التكدس السياحي بشكل عام في القاهرة و الإسكندرية ومحافظة البحر الأحمر ، الغردقة و سيناء و خصوصاً جنوب سيناء في شرم الشيخ ودهب و نويبع حيث الرياضات كرياضة الغطس التي تجذب السياح من شتي أنحاء العالم وعلى الأخص من ألمانيا و إيطاليا من محبي هذا النوع من الرياضات ، حيث أن مصر تتميز باحتوائها علي الالشعاب المرجانية النادرة في البحر الأحمر و أنواع الأسماك التي من أجلها تقام مهرجانات و مسابقات الصيد باليخوت والتي يأتي إليها محبي الصيد من المصريين و الأجانب . * كما تعد مصر من أبرز الدول السياحية في العالم حيث بلغ عدد السياح الزائرين لمصر أكثر من 9.79 مليون سائح في 2007 م.كما أن مصر احتلت المرتبة 58 عالمياً من بين 124 دولة في مؤشر تنافسية السياحة.



    ميدو العاشق
    avatar
    السكر
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد النقاط : 38843

    جديد رد: السياحه في مصر

    مُساهمة من طرف السكر في الثلاثاء 17 أغسطس 2010, 2:27 am

    تسلم ايدك
    avatar
    snow white
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد النقاط : 33841

    جديد رد: السياحه في مصر

    مُساهمة من طرف snow white في الثلاثاء 07 سبتمبر 2010, 5:18 am

    verey nice
    avatar
    السكر
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد النقاط : 38843

    جديد رد: السياحه في مصر

    مُساهمة من طرف السكر في الإثنين 13 سبتمبر 2010, 8:10 pm

    منتا شاطر اه

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 21 يناير 2019, 7:15 pm